دراسة تقويمية لمناهج الفنون التشكيلية لصفوف الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي كمدخل لتعلم الحرف اليدوية في سلطنة عمان

نوع المستند : مقالات علمية محکمة

المؤلف

الباحث بالمركز القومي للبحوث التربوية والتنمية

المستخلص

استهدفت الدراسة دراسة تقويمية لمناهج الفنون التشكيلية للحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي في ضوء معايير التقويم الشامل، حيث شملت تساؤلاتها ما يلي:

ما طبيعة مناهج الفنون التشكيلية بالحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي؟
ما أهمية التقويم الشامل لجميع المدخلات والمخرجات التعليمية لمناهج الفنون التشكيلية بالحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي؟
ما معايير التقويم الشامل لمناهج الفنون التشكيلية؟
ما أهم الصعوبات التي تواجه مناهج الفنون التشكيلية؟
ما النتائج التي تم التوصل إليها لتطوير مناهج الفنون التشكيلية بهذه المرحلة وتجويد مخرجاتها التعليمية مستقبلاً؟

الموضوعات الرئيسية