هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف دور المدارس الخضراء في تنمية القيم لدى طلبة مدارس محافظة الداخلية بسلطنة عُمان في ضوء نموذج مدينة بالي الإندونيسية ، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي بمدخل دراسة الحالة ، كما استخدمت الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقها على عينة مكونة من (99) معلم ومعلمة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن دور المدارس الخضراء في تنمية القيم لدى طلبة مدارس محافظة الداخلية بسلطنة عُمان في ضوء نموذج مدينة بالي الإندونيسية جاء بدرجة متوسطة بصورة إجمالية ، كما جاء أيضًا بدرجة متوسطة في أبعاد النزاهة، والمسؤولية، التعاطف، الاستدامة، والعمل الجماعي. بينما جاء بدرجة منخفضة في أبعاد السلام، والعدالة، والثقة. كما كشفت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد عينة الدراسة عند مستوى (α ≤ 0.05) تُعزى إلى متغير الجنس ولصالح الذكور، ومتغير المؤهل العلمي ولصالح البكالوريوس، ومتغير سنوات الخبرة ولصالح (10سنوات فأعلى)، ومتغير المسمى الوظيفي ولصالح معلم أول. الكلمات المفتاحية: المدارس الخضراء – قيم الطلبة – سلطنة عُمان- بالي.
إبراهيم, حسام الدين. (2025). دور المدارس الخضراء في تنمية القيم لدى طلبة مدارس محافظة الداخلية بسلطنة عُمان في ضوء نموذج مدينة بالي الإندونيسية. مجلة البحث التربوي, 24(52), 132-181. doi: 10.21608/ncerd.2025.407347.1083
MLA
حسام الدين إبراهيم. "دور المدارس الخضراء في تنمية القيم لدى طلبة مدارس محافظة الداخلية بسلطنة عُمان في ضوء نموذج مدينة بالي الإندونيسية", مجلة البحث التربوي, 24, 52, 2025, 132-181. doi: 10.21608/ncerd.2025.407347.1083
HARVARD
إبراهيم, حسام الدين. (2025). 'دور المدارس الخضراء في تنمية القيم لدى طلبة مدارس محافظة الداخلية بسلطنة عُمان في ضوء نموذج مدينة بالي الإندونيسية', مجلة البحث التربوي, 24(52), pp. 132-181. doi: 10.21608/ncerd.2025.407347.1083
VANCOUVER
إبراهيم, حسام الدين. دور المدارس الخضراء في تنمية القيم لدى طلبة مدارس محافظة الداخلية بسلطنة عُمان في ضوء نموذج مدينة بالي الإندونيسية. مجلة البحث التربوي, 2025; 24(52): 132-181. doi: 10.21608/ncerd.2025.407347.1083