تمثلت أهداف الدراسة في تحديد متطلبات تحسين واقع استفادة مصر من نتائج التقييمات الدولية في برنامجها لإصلاح التعليم وطرح استراتيجية مقترحة لتحقيق متطلبات برنامج إصلاح التعليم قبل الجامعي في مصر على ضوء نتائج التقييمات الدولية. اتبعت الدراسة المنهج الوصفي لتحليل نتائج مشاركات التلاميذ المصريين في التقييمات الدولية التي شاركوا فيها منذ عام 2003، وتحديد متطلبات برنامج إصلاح التعليم المصري (2018-2025) في ضوء هذه النتائج، كما استخدمت الدراسة التخطيط الاستراتيجي بناءً على خطوات نموذج فايفر (Pfieffer) لطرح الاستراتيجية المقترحة لتحقيق متطلبات برنامج إصلاح التعليم قبل الجامعي في مصر على ضوء نتائج التقييمات الدولية. وانتهت الدراسة بتقديم استراتيجية مقترحة لتحقيق متطلبات برنامج إصلاح التعليم قبل الجامعي في مصر على ضوء نتائج التقييمات الدولية، وقد تضمنت الاستراتيجية المقترحة ست غايات استراتيجية، تضمنت كلٌ منها مجموعة من الأهداف الاستراتيجية والأنشطة التنفيذية لتحقيق كل هدف، ومؤشرات قياس الأداء الخاصة بكل هدف، بالإضافة إلى تحليل الفجوات، وتحديد مسؤولية التنفيذ والمدى الزمني المقترح لكل هدف من أهداف الاستراتيجية المقترحة.
سلامة, محمود, يوسف كمال, نادية, & إسماعيل أحمد, حنان. (2025). استراتيجية مقترحة لتحقيق متطلبات برنامج إصلاح التعليم قبل الجامعي في مصر على ضوء نتائج التقييمات الدولية. مجلة البحث التربوي, 24(49), 477-486. doi: 10.21608/ncerd.2025.363493.1070
MLA
محمود سلامة; نادية يوسف كمال; حنان إسماعيل أحمد. "استراتيجية مقترحة لتحقيق متطلبات برنامج إصلاح التعليم قبل الجامعي في مصر على ضوء نتائج التقييمات الدولية", مجلة البحث التربوي, 24, 49, 2025, 477-486. doi: 10.21608/ncerd.2025.363493.1070
HARVARD
سلامة, محمود, يوسف كمال, نادية, إسماعيل أحمد, حنان. (2025). 'استراتيجية مقترحة لتحقيق متطلبات برنامج إصلاح التعليم قبل الجامعي في مصر على ضوء نتائج التقييمات الدولية', مجلة البحث التربوي, 24(49), pp. 477-486. doi: 10.21608/ncerd.2025.363493.1070
VANCOUVER
سلامة, محمود, يوسف كمال, نادية, إسماعيل أحمد, حنان. استراتيجية مقترحة لتحقيق متطلبات برنامج إصلاح التعليم قبل الجامعي في مصر على ضوء نتائج التقييمات الدولية. مجلة البحث التربوي, 2025; 24(49): 477-486. doi: 10.21608/ncerd.2025.363493.1070