لما كان الدين الإسلامي هو دين مبادئ ومن أهمها مبدأ الوسطية، حيث يحمل في طياته القيم التربوية، والتي تعد إحدى مرتكزات العمل التربوي، بل من أهم أهدافه ووظائفه ، وهذه القيم هي مُبتغى المربين والباحثين وكافة المؤسسات التربوية التي تسعى لتحقيق النسق القيمي، وحذف القيم السالبة التي تعرقل حركة التنمية في المجتمعات ؛ لذا تحاول الدراسة الحالية أن تبرز القيم التربوية المتضمنة في مبدأ الوسطية الإسلامية ، ودور الجامعة في تأصيل هذه القيم في نفوس طلابها ، واعتمدت الدراسة على المنهجين الوصفي والاستنباطي ، وتمخضت الدراسة عن عدة نتائج.
وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أهمـــها ضرورة العمــــــل على توظيف مختلف وسائل الثقافة والاتصال والإعــــــلام والتعلــــيم بمختلــــــف مراحله لإبراز القيم التربوية للوسطية وتأصيلها لدى أبناء المجتمع المسلم في مختلف المجالات منهجًا وسلوكًا.
البنا, د. أحمد عبد الله الصغير. (2013). القيم التربوية المتضمنة في مبدأ الوسطية في الإسلام (دراسة تحليلية). مجلة البحث التربوي, 12(23), 23-94. doi: 10.21608/ncerd.2013.275574
MLA
د. أحمد عبد الله الصغير البنا. "القيم التربوية المتضمنة في مبدأ الوسطية في الإسلام (دراسة تحليلية)". مجلة البحث التربوي, 12, 23, 2013, 23-94. doi: 10.21608/ncerd.2013.275574
HARVARD
البنا, د. أحمد عبد الله الصغير. (2013). 'القيم التربوية المتضمنة في مبدأ الوسطية في الإسلام (دراسة تحليلية)', مجلة البحث التربوي, 12(23), pp. 23-94. doi: 10.21608/ncerd.2013.275574
VANCOUVER
البنا, د. أحمد عبد الله الصغير. القيم التربوية المتضمنة في مبدأ الوسطية في الإسلام (دراسة تحليلية). مجلة البحث التربوي, 2013; 12(23): 23-94. doi: 10.21608/ncerd.2013.275574