يتطلب لتحقيق الميزة التنافسية في المؤسسات التعليمية التعرف على جميع المشکلات المتعلقة بها وتحديدها تحديدًا دقيقًا، کما يتطلب الاهتمام بالموارد البشرية التي تعد الثروة الحقيقية لأي بلد وإعادة نظر المؤسسات في خططها وبرامجها نتيجة التطور التکنولوجي المستمر، ومن الجدير بالذکر أن التقارير الدولية أظهرت أن التعليم الابتدائي المصري يمر بوضع سيء لا يتناسب مع مستوى المنافسة ولا يتماشى مع مستوى الطموح في خطط التنمية المصرية. مشکلة الدراسة:
تحددت مشکلة الدراسة في:
وجود تعليم ابتدائي جيد وشامل يمثل حجر الأساس للمراحل التعليمية التالية.
تربية جيل قادر على الإبداع والابتکار والمنافسة في جميع المجالات العلمية.
القدرة على مواکبة التطورات التکنولوجية والمعرفية؛ نظرا لضعف مستوى المخرج التعليمي الذي تنتجه المدارس الابتدائية المصرية، ومن المؤکد أن هذه الإخفاقات تنتقل من مرحلة تعليمية للمراحل الأعلى منها في السلم التعليمي.
محمد السيد سلامة, محمود. (2021). الميزة التنافسية في المدارس الدولية وإمکانية الإفادة منها في تطوير المدارس الابتدائية الحکومية بمصر. مجلة البحث التربوي, 20(40), 392-396. doi: 10.21608/ncerd.2021.198094
MLA
محمود محمد السيد سلامة. "الميزة التنافسية في المدارس الدولية وإمکانية الإفادة منها في تطوير المدارس الابتدائية الحکومية بمصر", مجلة البحث التربوي, 20, 40, 2021, 392-396. doi: 10.21608/ncerd.2021.198094
HARVARD
محمد السيد سلامة, محمود. (2021). 'الميزة التنافسية في المدارس الدولية وإمکانية الإفادة منها في تطوير المدارس الابتدائية الحکومية بمصر', مجلة البحث التربوي, 20(40), pp. 392-396. doi: 10.21608/ncerd.2021.198094
VANCOUVER
محمد السيد سلامة, محمود. الميزة التنافسية في المدارس الدولية وإمکانية الإفادة منها في تطوير المدارس الابتدائية الحکومية بمصر. مجلة البحث التربوي, 2021; 20(40): 392-396. doi: 10.21608/ncerd.2021.198094