يهدف البحث الحالي إلى الکشف عن العلاقة بين مهارات الدراسة وجودة الحياة الأکاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية, کما يهدف إلى إمکانية التنبؤ بجودة الحياة الأکاديمية من خلال مهارات الدراسة لدى طالبات المرحلة الثانوية، وأيضًا إلى الکشف عن أي مهارة أکثر من غيرها إسهاما في التنبؤ بجودة الحياة الاکاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية، من خلال مقياس المهارات الدراسية (إعداد: الباحثة)، ومقياس جودة الحياة الأکاديمية (إعداد: الباحثة)، وتکونت عينة البحث من(40) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية، واستخدمت معامل ارتباط بيرسون وتحليل الانحدار المتعدد المتدرج للتحليل الإحصائي، وتوصلت النتائج إلى وجود علاقة دالة إحصائيًا بين المهارات الدراسية وجودة الحياة الاکاديمية وأبعادها المدروسة لدى طالبات المرحلة الثانوية عند مستوى دلالة 0,05% و 0,01%. کما أشارت قيمة (ف) إلى إمکانية التنبؤ بجودة الحياة الأکاديمية وأبعادها المدروسة من خلال مهارات الدراسة عند مستوى دلالة 0,01.
بنت أمعادي علاجي, أميرة. (2019). المهارات الدراسية وعلاقتها بجودة الحياة الأکاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية. مجلة البحث التربوي, 18(35), 393-440. doi: 10.21608/ncerd.2019.196301
MLA
أميرة بنت أمعادي علاجي. "المهارات الدراسية وعلاقتها بجودة الحياة الأکاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية". مجلة البحث التربوي, 18, 35, 2019, 393-440. doi: 10.21608/ncerd.2019.196301
HARVARD
بنت أمعادي علاجي, أميرة. (2019). 'المهارات الدراسية وعلاقتها بجودة الحياة الأکاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية', مجلة البحث التربوي, 18(35), pp. 393-440. doi: 10.21608/ncerd.2019.196301
VANCOUVER
بنت أمعادي علاجي, أميرة. المهارات الدراسية وعلاقتها بجودة الحياة الأکاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية. مجلة البحث التربوي, 2019; 18(35): 393-440. doi: 10.21608/ncerd.2019.196301