يعد المسرح المدرسي أهم الأنشطة التربوية القادرة على تحقيق الأمن الفکري لدى التلاميذ، لذا يجب أن نحرص على ممارسة أنشطته داخل کل مدرسة من مدارسنا، ومن هذا المنطلق هدف البحث الحالي تحديد بعض متطلبات تحقيق وتعزيز الأمن الفکري بالمجتمع، ودور المسرح المدرسي في تعزيزها لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمصر؛ لذا قد عرض فيه الباحث بعض الدراسات السابقة ذات الصلة بالبحث، وقد تناول بالتحليل مفهوم المسرح المدرسي، وأهميته وأشکاله، وأنواع العروض المسرحية التي تتناسب مع تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، ثم تناول مفهوم الأمن الفکري، وبعض متطلبات تحقيقه وتعزيزه بالمجتمع، ودور المسرح المدرسي في تعزيزه لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي.
محمـد عبد الوهـاب محمـد, عـلاء. (2019). دور المسرح المدرسي في تعزيز الأمن الفکري لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمصر- دراسة تحليلية. مجلة البحث التربوي, 18(36), 689-727. doi: 10.21608/ncerd.2019.192761
MLA
عـلاء محمـد عبد الوهـاب محمـد. "دور المسرح المدرسي في تعزيز الأمن الفکري لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمصر- دراسة تحليلية", مجلة البحث التربوي, 18, 36, 2019, 689-727. doi: 10.21608/ncerd.2019.192761
HARVARD
محمـد عبد الوهـاب محمـد, عـلاء. (2019). 'دور المسرح المدرسي في تعزيز الأمن الفکري لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمصر- دراسة تحليلية', مجلة البحث التربوي, 18(36), pp. 689-727. doi: 10.21608/ncerd.2019.192761
VANCOUVER
محمـد عبد الوهـاب محمـد, عـلاء. دور المسرح المدرسي في تعزيز الأمن الفکري لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمصر- دراسة تحليلية. مجلة البحث التربوي, 2019; 18(36): 689-727. doi: 10.21608/ncerd.2019.192761