هدف البحث: التعرف على فاعلية برنامج قائم على المدخل الکلى فى تنمية مهارات الکتابة الإبداعية والکتابة الوظيفية لدى تلميذات الصف الأول الإعدادى، وتمثلت أدوات البحث فى إعداد قائمة بمهارات الکتابة الإبداعية والکتابة الوظيفية وذلک وفقا للبرنامج المقترح، ثم إعداد البرنام قائم على المدخل الکلى ثم اختبار مهارات الکتابة الإبداعية والکتابة الوظيفية، وتکونت عينة البحث من(35 تلميذة) من تلميذات الصف الأول الإعدادى.
وتوصل هذا البحث إلى النتائج التالية:
-يوجد فرق دال عند مستوى 0.01بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى لاختبار الکتابة الإبداعية لصالح القياس البعدى.
-يوجد فرق دال عند مستوى 0.01بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى لاختبار الکتابة الوظيفية لصالح القياس البعدى.
- يوجد فرق دال عند مستوى 0.01بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى للمجموع الکلى لاختبارى الکتابة الإبداعية والکتابة الوظيفية لصالح القياس البعدى.
إبراهيم محمد محمد السيد, مروة. (2019). فاعلية برنامج قائم علي المدخل الکلي في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية والکتابة الوظيفية لدى طلاب المرحلة الإعدادية. مجلة البحث التربوي, 18(36), 627-665. doi: 10.21608/ncerd.2019.192758
MLA
مروة إبراهيم محمد محمد السيد. "فاعلية برنامج قائم علي المدخل الکلي في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية والکتابة الوظيفية لدى طلاب المرحلة الإعدادية", مجلة البحث التربوي, 18, 36, 2019, 627-665. doi: 10.21608/ncerd.2019.192758
HARVARD
إبراهيم محمد محمد السيد, مروة. (2019). 'فاعلية برنامج قائم علي المدخل الکلي في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية والکتابة الوظيفية لدى طلاب المرحلة الإعدادية', مجلة البحث التربوي, 18(36), pp. 627-665. doi: 10.21608/ncerd.2019.192758
VANCOUVER
إبراهيم محمد محمد السيد, مروة. فاعلية برنامج قائم علي المدخل الکلي في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية والکتابة الوظيفية لدى طلاب المرحلة الإعدادية. مجلة البحث التربوي, 2019; 18(36): 627-665. doi: 10.21608/ncerd.2019.192758