هدف هذا البحث إلى مستوى الطموح وعلاقته بالرضا عن التخصص لدى عينة من طالبات جامعة نزوى- سلطنة عُمان ، واتَّبع البحث المنهج الوصفي الارتباطي، وأجري البحث على عينة عشوائية من طالبات جامعة نزوى والبالغ عددهن (201) طالبة، واستخدم البحث مقياس مستوى الطموح إعداد معوض وعبد العظيم (2005) والذي طوره الرزيقي (2015)، ومقياس الرضا عن التخصص من إعداد أمين (2017)، وتوصل البحث إلى أن وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.01≥ α) بين أبعاد مقياس مستوى الطموح والرضا عن التخصص لدى عينة من طالبات جامعة نزوى، أي بمعنى کلما کان هناک رضا عن التخصص لدى الطالبات کلما زاد من مستوى الضغوط المهنية الطموح لديهن. کما أظهر البحث عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0.05≥α)) بين طالبات السنة الأولى والثالثة والخامسة في جميع أبعاد مستوى الطموح، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0.05≥α)) بين طالبات السنة الأولى والثالثة والخامسة في جميع أبعاد الرضا عن التخصص.
بنت خميس بن راشد العريمية, سعاد. (2019). مستوى الطموح وعلاقته بالرضا عن التخصص لدى عينة من طالبات جامعة نزوى- بسلطنة عُمان. مجلة البحث التربوي, 18(36), 397-430. doi: 10.21608/ncerd.2021.192750
MLA
سعاد بنت خميس بن راشد العريمية. "مستوى الطموح وعلاقته بالرضا عن التخصص لدى عينة من طالبات جامعة نزوى- بسلطنة عُمان". مجلة البحث التربوي, 18, 36, 2019, 397-430. doi: 10.21608/ncerd.2021.192750
HARVARD
بنت خميس بن راشد العريمية, سعاد. (2019). 'مستوى الطموح وعلاقته بالرضا عن التخصص لدى عينة من طالبات جامعة نزوى- بسلطنة عُمان', مجلة البحث التربوي, 18(36), pp. 397-430. doi: 10.21608/ncerd.2021.192750
VANCOUVER
بنت خميس بن راشد العريمية, سعاد. مستوى الطموح وعلاقته بالرضا عن التخصص لدى عينة من طالبات جامعة نزوى- بسلطنة عُمان. مجلة البحث التربوي, 2019; 18(36): 397-430. doi: 10.21608/ncerd.2021.192750