هدف البحث إلى الکشف عن فاعلية المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر واسعة الانتشار (مووک) في تطوير الأداء المهني للمعلمين، کما هدف إلى قياس الفروق في الاتجاه لدى المعلمين نحو استخدام المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر واسعة الانتشار (مووک)، استخدم البحث المنهج شبه التجريبي، وتکونت عينة البحث من (30) معلم ومعلمه، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات الاختبار التحصيلي لتطوير الأداء المهني للمعلمين في القياسين (القبلي – البعدي) لصالح القياس البعدي، بينما توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي الدرجات على مقياس الإتجاه نحو المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر واسعة الانتشار (مووک) في القياسين (القبلي – البعدي) لصالح القياس البعدي، في ضوء ذلک أوصى البحث بأهمية تطبيق المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر واسعة الانتشار (مووک) في تطوير الأداء المهني للمعلمين.
محمد عبد الهادي, د. أيمن. (2020). فاعلية المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر واسعة الانتشار (مووک) في تطوير الأداء المهني للمعلمين واتجاهاتهم نحوها. مجلة البحث التربوي, 19(37), 473-535. doi: 10.21608/ncerd.2020.192646
MLA
د. أيمن محمد عبد الهادي. "فاعلية المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر واسعة الانتشار (مووک) في تطوير الأداء المهني للمعلمين واتجاهاتهم نحوها", مجلة البحث التربوي, 19, 37, 2020, 473-535. doi: 10.21608/ncerd.2020.192646
HARVARD
محمد عبد الهادي, د. أيمن. (2020). 'فاعلية المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر واسعة الانتشار (مووک) في تطوير الأداء المهني للمعلمين واتجاهاتهم نحوها', مجلة البحث التربوي, 19(37), pp. 473-535. doi: 10.21608/ncerd.2020.192646
VANCOUVER
محمد عبد الهادي, د. أيمن. فاعلية المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر واسعة الانتشار (مووک) في تطوير الأداء المهني للمعلمين واتجاهاتهم نحوها. مجلة البحث التربوي, 2020; 19(37): 473-535. doi: 10.21608/ncerd.2020.192646