أثر استخدام خرائط المفاهيم في تنمية مفاهيم التنور المائي لدى طلاب الصف الأول الثانوي

نوع المستند : مقالات علمية محکمة

المؤلف

کلية التربية جامعة بور سعيد

المستخلص

تعرف أثر استخدام استراتيجية خرائط المفاهيم على تنمية بعض مفاهيم التنور المائي , استخدمت الباحثة المنهج الوصفي عند تناول الإطار النظري، والمنهج  شبه التجريبي عند التطبيق الميداني. ويمکن تلخيص أهم النتائج التي توصل إليها البحث في أن: استراتيجية خرائط المفاهيم  کانت فعالة من خلال نتائج أداة البحث، وأن هناک فرق دال إحصائيا بين متوسطات درجات الطالبات مجموعة البحث في اختبار المفاهيم لصالح التطبيق البعدي للاختبار , کما توصل البحث الحالي إلى  افتقار طالبات الصف الاول الثانوي لبعض مفاهيم التنور المائي  , والتوصل إلى قائمة بالمفاهيم اللازمة لطلاب الصف الأول الثانوي بما يحقق التنمية الفعالية لديهم.

الكلمات الرئيسية