تعرف أثر استخدام استراتيجية خرائط المفاهيم على تنمية بعض مفاهيم التنور المائي , استخدمت الباحثة المنهج الوصفي عند تناول الإطار النظري، والمنهج شبه التجريبي عند التطبيق الميداني. ويمکن تلخيص أهم النتائج التي توصل إليها البحث في أن: استراتيجية خرائط المفاهيم کانت فعالة من خلال نتائج أداة البحث، وأن هناک فرق دال إحصائيا بين متوسطات درجات الطالبات مجموعة البحث في اختبار المفاهيم لصالح التطبيق البعدي للاختبار , کما توصل البحث الحالي إلى افتقار طالبات الصف الاول الثانوي لبعض مفاهيم التنور المائي , والتوصل إلى قائمة بالمفاهيم اللازمة لطلاب الصف الأول الثانوي بما يحقق التنمية الفعالية لديهم.
محمود يوسف, سامية. (2020). أثر استخدام خرائط المفاهيم في تنمية مفاهيم التنور المائي لدى طلاب الصف الأول الثانوي. مجلة البحث التربوي, 19(37), 264-293. doi: 10.21608/ncerd.2020.192637
MLA
سامية محمود يوسف. "أثر استخدام خرائط المفاهيم في تنمية مفاهيم التنور المائي لدى طلاب الصف الأول الثانوي", مجلة البحث التربوي, 19, 37, 2020, 264-293. doi: 10.21608/ncerd.2020.192637
HARVARD
محمود يوسف, سامية. (2020). 'أثر استخدام خرائط المفاهيم في تنمية مفاهيم التنور المائي لدى طلاب الصف الأول الثانوي', مجلة البحث التربوي, 19(37), pp. 264-293. doi: 10.21608/ncerd.2020.192637
VANCOUVER
محمود يوسف, سامية. أثر استخدام خرائط المفاهيم في تنمية مفاهيم التنور المائي لدى طلاب الصف الأول الثانوي. مجلة البحث التربوي, 2020; 19(37): 264-293. doi: 10.21608/ncerd.2020.192637