هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على تمهين الإشراف الإداري على مدارس الولايات المُتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منه بسلطنة عُمان ، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، کما استخدمت تحليل الوثائق في جمع البيانات والمعلومات، وتوصلت نتائج الدراسة إلى اهتمام الولايات المُتحدة الأمريکية بتمهين الإشراف الإداري على المدارس في کافة مجالات التمهين وهي: الواجبات الوظيفية، وبرامج الإعداد والتأهيل، وبرامج التدريب والتنمية المهنية، وتقويم الأداء الوظيفي، وقانون التعليم ، والمعايير المهنية، والميثاق الأخلاقي، والروابط المهنية. أما في سلطنة عُمان فيوجد اهتمام بتمهين الإشراف الإداري على المدارس في أربعة مجالات هي: الواجبات الوظيفية، وبرامج الإعداد والتأهيل، وبرامج التدريب والتنمية المهنية، وتقويم الأداء الوظيفي، ولکن يحتاج التمهين إلى أربعة مجالات هي: قانون التعليم، والمعايير المهنية، والميثاق الأخلاقي، والروابط المهنية.
السيد محمد إبراهيم, د/ حسام الدين. (2020). تمهين الإشراف الإداري على المدارس في الولايات المُتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منه بسلطنة عُمان. مجلة البحث التربوي, 19(38), 240-351. doi: 10.21608/ncerd.2020.191614
MLA
د/ حسام الدين السيد محمد إبراهيم. "تمهين الإشراف الإداري على المدارس في الولايات المُتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منه بسلطنة عُمان", مجلة البحث التربوي, 19, 38, 2020, 240-351. doi: 10.21608/ncerd.2020.191614
HARVARD
السيد محمد إبراهيم, د/ حسام الدين. (2020). 'تمهين الإشراف الإداري على المدارس في الولايات المُتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منه بسلطنة عُمان', مجلة البحث التربوي, 19(38), pp. 240-351. doi: 10.21608/ncerd.2020.191614
VANCOUVER
السيد محمد إبراهيم, د/ حسام الدين. تمهين الإشراف الإداري على المدارس في الولايات المُتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منه بسلطنة عُمان. مجلة البحث التربوي, 2020; 19(38): 240-351. doi: 10.21608/ncerd.2020.191614