هدف البحث الحالي إلى التعرف على علاقة جودة الحياة بالفعالية الذاتية لدى معلمي مدارس الدمج ومعاهد التربية الفکرية، ولتحقيق هذا الهدف تم تطبيق أدوات البحث الحالي على 110 معلماً من المعلمين العاملون بمدارس الدمج ومعاهد التربية الفکرية حيث طبق عليهم مقياس جودة الحياة لدى معلمي مدارس الدمج ومعاهد التربية الفکرية ؛ ومقياس الفعالية الذاتية لدى معلمي مدارس الدمج ومعاهد التربية الفکرية (إعداد الباحث)، وتوصل البحث للعديد من النتائج أهمها :أن الفعالية الذاتية وجودة الحياة لدى معلمي مدارس الدمج ومعاهد التربية الفکرية بمنطقة القصيم مستوى مرتفع، لا يوجد فروق دالة في جودة الحياة الأکاديمية أو جودة الحياة النفسية ترجع لاختلاف التخصص، وجود علاقات ارتباطية موجبة دالة إحصائياً عند مستوى ثقة 0.01 بين جودة الحياة والفاعلية الذاتية لدى معلمي مدارس الدمج ومعاهد التربية الفکرية بمنطقة القصيم.
محمد مغربي, د. مکي. (2020). الفعالية الذاتية وعلاقتها بجودة الحياة لدى معلمي مدارس الدمج ومعاهد التربية الفکرية بمنطقة القصيم. مجلة البحث التربوي, 19(38), 180-239. doi: 10.21608/ncerd.2020.191613
MLA
د. مکي محمد مغربي. "الفعالية الذاتية وعلاقتها بجودة الحياة لدى معلمي مدارس الدمج ومعاهد التربية الفکرية بمنطقة القصيم", مجلة البحث التربوي, 19, 38, 2020, 180-239. doi: 10.21608/ncerd.2020.191613
HARVARD
محمد مغربي, د. مکي. (2020). 'الفعالية الذاتية وعلاقتها بجودة الحياة لدى معلمي مدارس الدمج ومعاهد التربية الفکرية بمنطقة القصيم', مجلة البحث التربوي, 19(38), pp. 180-239. doi: 10.21608/ncerd.2020.191613
VANCOUVER
محمد مغربي, د. مکي. الفعالية الذاتية وعلاقتها بجودة الحياة لدى معلمي مدارس الدمج ومعاهد التربية الفکرية بمنطقة القصيم. مجلة البحث التربوي, 2020; 19(38): 180-239. doi: 10.21608/ncerd.2020.191613